الجمعة، 30 أكتوبر 2020

الشركات التي تتعامل معها



DHL
 
Express
دي إتش إل إكسبريس (بالإنجليزية: DHL Express)‏ 
هي قسم من مركز بريدي ألماني يقدم خدمات البريد السريع دولياً.تم تأسيسها في عام 1969 لتسليم المستندات بين سان فرانسيسكو وهونولولو.ولكن الشركة قامت بتوسيع نشاطتها في العالم كله في اواخر السبعينيات من القرن العشرين. كانت الشركة أكثر اهتماماً بالتوصيلات البحرية والقارية، ولكن نجاح شركة فيديكس دفعتهم للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية بتوسع بداية من عام 1983. توسعت دي إتش إل بقوة في بلدان لم تتمكن أي شركة خدمية أخرى من الوصول إليها كالكتلة الشرقية وفيتنام وجمهورية الصين الشعبية. بدء البريد الألماني في شراء حصة من اسهم شركة دي إتش إل، وفي عام 2001 وصل لحصة الاغلبية، وفي عام 2002 تم امتلاك الشركة بالكامل

TNT Express
تي إن تي، (بالإنجليزيةTNT)‏
هي شركة عالمية للبريد السريع. يقع المقر الرئيسي لها في هولندا. تتميز الشركة باللون البرتقالي الذي يلون الشعارات والأكياس وأغلفة الرسائل والطرود. ,ويقوم تي أن تي"، إلى جانب خبرتها الواسعة في إتمام إجراءات التخليص الجمركي وخدمة المدة المحددة لتوصيل البضائع، حزمة من الخدمات النوعية التي من بينها نظام تتبّع الشحنات GPS، وسعر موحّد للصادرات والواردات، وخدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتقديم أسعار مخفضة للشحنات الثقيلة.ويوجد فروع في أغلب دول العالم وينافسه شركة دي اج العالمية للشحن وكذلك شركة يورو اكسبريس اللاوروبية لخدمات البريد والشحن.

Federal Express
شركة فيديكس (بالإنجليزيةFedEx Corporation
هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تقدم خدمات توصيل البريد السريع يقع مقرها الرئيسي في ميمفيس، تينيسي. كلمة " فيديكس " هي اختصار لكلمة فيديرال إكسبريس والذي إستُعمل من 1973 حتى 2000.قام رجل الأعمال فريديرك دبليو سميث (بالإنجليزية: Frederick W. Smith)‏ بتأسيس الشركة تحت اسم فيدرل أكسبريس (Federal Express) عام 1971 في اركانانس ، ثم بعد ذلك بسنتين تم نقل مقر الشركة الرئيسي إلى ممفيس)،وكانت فيدرل أكسبريس هي الشركة الأولى في العالم التي قامت باستخدام الطائرات الحديثة في نقل البضائع، وتعتبر سوق أمريكا الشمالية وأوروبا الاسواق المفضلة لديها.. وقامت فيديكس بشراء شركة "أير تايجر" (Flying Tiger Line) وهذا أدى إلى جعل فيديكس أضخم وأكبر شركه طيران للشحن على مستوى العالم، حيث إنها تمتلك أكثر من 800 طائرة شحن مثل إيرباص إيه 300 وأير باص 310 وأم دي 11 وبوينغ 757 وغيرها، كما قامت الشركة بعد ذلك بشراء 20 طائرة من الأيرباص ايه 380 والتي كانت تعتبر أكبر طائرة في العالم، وأيضاً قامت بشراء 70 طائرة من نوع بوينغ 777، والتي قامت ببدأ أول رحله طيران لها في بداية عام 2009. وقد قامت منظمة الطيران المدني الدولية بتقدير موقع فيديكس على بورصه الطيران العالمي، وصدر تقرير بأن هذه الشركة تمتلك أكثر من 300,000 موظف في فروعها في كافه أنحاء العالم،  . ومن المعروف أن فيديكس هي شركه طيران للشحن فقط حيث إنها لا تنقل أي ركاب على متن طائرتها.


Express 

UPS
United Parcel Service
شركة خدمة الطرود المتحدة (بالإنجليزية: United Parcel Service, Inc)‏ (رمزها في بورصة نيويورك : UPS)، عادة ما يشار اليها من قبل عملائها شركة يو بي إس اختصاراً، وهي شركة تسليم الطرود . مقرها الرئيسي في ساندي سبرينغز، جورجيا ، الولايات المتحدة ، يو بي إس توفر أكثر من 15 مليون حزم في اليوم إلى 6.1 مليون عميل في أكثر من 220 دولة ومنطقة حول العالم.









0 تعليقات على " "